Acc Ahmed Elshazli
عزيزي الزائر سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل أو لم تقم بتسجيل الدخول بعد من فضلك قم بالتسجيل لكي تستفاد من المشاركه في منتداك
Acc Ahmed Elshazli
عزيزي الزائر سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل أو لم تقم بتسجيل الدخول بعد من فضلك قم بالتسجيل لكي تستفاد من المشاركه في منتداك
Acc Ahmed Elshazli
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Acc Ahmed Elshazli

منتدي عام يخص كل مهتم بالمحاسبه ومشكلاتها والإدارة ومتعتها والمعاملات بين الناس في كل موقف
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نساعدك في تحقيق الذات وزياده فرص العمل لديك من خلال الدورات التدريبيه
ضاعف دخلك/ تعلم الكلام المميز/إستعد للزعامه /هنا في قسم المعاملات نقدم لكم أسمي خدمه موجوده في منتدانا علي الإطلاق وهي فن التعامل مع الناس في مختلف المواقف والتعامل مع المشكلات أدخل فورا قسم المعاملات الإنسانيه
Welcome to all in our montada i'm very happy with you أهلا بكم جميعا في منتدانا ونحن سعيدين بكم تماما
مرحبا بكل الأعضاء الحاللين والجدد
هذا المنتدي منتدي عام فيمكنك وضع مشاركات جديده ومميزه للسمو بهذا المنتدي إلي الصالح العام ورجاء تحري الدقه في إختيار المواضيع وشكرا لكم جميعا

 

 المدير هو السبب!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
acc/mahmoud




عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
العمر : 35

المدير هو السبب! Empty
مُساهمةموضوع: المدير هو السبب!   المدير هو السبب! I_icon_minitimeالسبت يونيو 27, 2009 11:08 pm

المدير هو السبب!
خمس طرق يُضعف بها أداء موظفيه


[b]جيسيكا ستيلمان[/b]


لا أحد من المديرين يرغب في دفع فريقه نحو العجز و تبديد الوقت و الموارد، و مع ذلك فإن ضعف المعرفة أو الانتباه لدى بعض المديرين يمكن أن يجعلهم يصنعون بأيديهم ما تنهى عنه ألسنتهم و ما تحترق لرؤيته قلوبهم و تقارير أدائهم و أداء منظّماتهم.


إذا أدرك المدير الطرق التي يمكن أن يسبّب بها ضعف كفاءة فريقه، فسوف يكون قادراً على تناول المشكلات من جذورها و يوفر على نفسه عناء مجابهة الأعراض مرةً بعد مرة و ربما الاشتباك مع الناس الذين يحاول منعهم من القيام بما يدفعهم هو إلى القيام به.

فيما يلي خمس من الأحوال و الممارسات التي قد تجعل المدير جزءاً مهماً من المشكلة.

1- استخدام الأرقام أسلوباً وحيداً في قياس الأداء.


2- نشر الموظفين نشراً واسعاً يفتقر إلى العمق الكافي:
نعم، تقليص التكاليف عنصر مهم جداً لبقاء الشركة و لكن ينبغي الانتباه إلى أنه قد يكون أيضاً طريقةً سريعة و بشعة لإرهاق الموظفين المقتدرين بما لا يطيقون و جعل العجز حتماً لا مفرّ منه.


إن كان لا بدّ من تقليص الطاقم فيجب على الشركة بذل جهد أكبر لدعم الموظفين الباقين في استدامة كفاءتهم. يمكنها مثلاً التعهيد لجهات خارجية، أو إتاحة العمل عن بعد لتخفف عن الموظفين أعباء التنقل.

3- توقّع الكثير جداً، سريعاً جداً:
يستهل كثير من الموظفين أعمالهم بعيون تتوقد اندفاعاً و عزيمة ثم لا تلبث هذه الشعلة إلاّ أسابيع أو شهوراً حتى يخمدها العجز عن رؤية النتائج التي اندفعوا نحوها. و المديرون الذين ينتظرون من الموظفين معرفة كلّ شيء منذ البداية سريعاً ما يصيبهم الضجر من كثرة المراجعات.


ما لم يكن واضحاً منذ البداية أن المطلوب هو صاروخ جاهزٌ للانطلاق لحظةَ وصوله إلى الشركة، فإن من واجب المدير وضع أهداف أداء متدرّجة.

4- المكافأة على حسن السياسة أكثر من المكافأة على حسن الأداء:
ينبغي على المدير أن يوجه الاهتمام الأكبر و يكافئ الموظفين على ما يقومون به تبعاً مصلحة الشركة و ليس مصلحة شبكة علاقاته.

لا تخلط بين استحسانك الشخصي و بين مصلحة المؤسسة.


5- مكافأة مستويات الأداء المتواضعة:
تخيّل انّك موظف جديد تندفع إلى موقعك بأقصى طاقتك حتّى تحقّق منجزاتٍ باهرة و لكنك تفاجأ بأن طاقتك القصوى ضائعة و منجزاتك الباهرة لا محلّ لها... كيف لا و أنت ترى معظم الموظفين يعملون نصف نيام؟!


إن كانت الإدارة لا تكادُ تميز بين الأحياء و أنصاف الأحياء فكيف ينجو الموظف المندفع من عدوى النوم؟ ألا يخشى المجتهد في بيئة الكسل هذه أن يصبح أضحوكةً أو أن يبدو مريضاً كما يبدو العاقل بين المجانين؟

مكافأة الجميع دون تمييز أو مكافأة من لا يستحق المكافأة تساوي معاقبة من يستحق المكافأة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المدير هو السبب!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Acc Ahmed Elshazli :: ادارة اعمال :: موارد بشرية :: ادارة موارد بشرية-
انتقل الى: